هبوط ساوثهامبتون من الدوري الممتاز بعد هزيمته أمام فولهام

هبوط ساوثهامبتون من الدوري الممتاز بعد هزيمته أمام فولهام
13 مايو 2023 - 10:36 م

هبط ساوثهامبتون من الدوري الممتاز بعد خسارته 2-0 أمام فولهام في سانت ماري.

لقد عانى القديسين من موسم فاسد ، مع فشل فريق شاب في الانضمام إلى ثلاثة مدربين مختلفين هم رالف هسينهوتل وناثان جونز وروبن سيلز.

مع بقاء مباراتين فقط ، لم يعد بإمكان ساوثهامبتون إنهاء أي أعلى من المركز التاسع عشر. وهذا يعني أن فريق الساحل الجنوبي سينافس في البطولة لأول مرة منذ 2011/2012 ، عندما صعد إلى الدرجة الأولى في المركز الثاني.

وكان هدف كارلوس فينيسيوس قد جعل فولهام متقدمًا 1-0 في الشوط الأول قبل أن يختم عودة ألكسندر ميتروفيتش مصير أصحاب الأرض في منتصف الشوط الثاني.

شكل ملعب ساوثهامبتون كان أحد الأسباب الرئيسية لوفاة فريقه. تم تحقيق انتصارين فقط وأربعة تعادلات في سانت ماري ، مع انتهاء كل مباراة أخرى بالهزيمة.

وأقيل هاسنوتل أوائل نوفمبر تشرين الثاني بعد هزيمته 4-1 أمام نيوكاسل وتركت القديسين في منطقة الهبوط بعد سلسلة من ست هزائم في تسع مباريات بالدوري. ثم تم تجنيد ناثان جونز في أول وظيفة له في الدوري الممتاز لكنه خسر سبع من مبارياته الثمانية في الدوري الممتاز وفصل في فبراير.

أثار الفوز 1-0 على ليستر الآمال في البقاء على قيد الحياة في أوائل مارس ، لكن سلسلة من عشر مباريات لاحقة دون فوز تعني أن الفريق سينزل إلى الدرجة الثانية.

من سينضم إلى ساوثهامبتون في البطولة؟
إن نقطتي الهبوط الأخريين في متناول اليد ، إذا جاز التعبير.

ويملك ليستر 30 نقطة في المركز التاسع عشر مع مباراة مؤجلة أمام ليدز الذي يتقدم بنقطة واحدة قبل مباراتين متبقيتين بعد تعادلهما مع نيوكاسل.

لا يزال إيفرتون في خطر مع بقاء ثلاث مباريات على شون دايكي ، لكن يبدو أن فورست الآن من غير المرجح أن يستسلم للهبوط بعد أن حصل على نقطة أخرى في ستامفورد بريدج.

سينضم بيرنلي وشيفيلد يونايتد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل جنبًا إلى جنب مع الفائز في البلاي أوف ، في حين أن القديسين سيخوضون رحلات إلى بليموث وإيبسويتش ليتطلعوا إليها بعد ترقياتهم من الدوري الأول.